الرئيسية / / مواقف تسببت في إعفاء مسؤولين ووزراء من مناصبهم

مواقف تسببت في إعفاء مسؤولين ووزراء من مناصبهم


مواقف تسببت في إعفاء مسؤولين ووزراء من مناصبهم

تنوعت الأسباب في إعفاء عدد من الوزراء والمسؤولين في الجهات المختلفة، وإن لوحظ أن مواقع التواصل كان لها دور كبير في كشف بعض القصور في جهات حكومية عديدة، بما لها من قدرة على نشر ما يدور بين المسؤولين والمواطنين.


د. شويش الضويحي

إعفاء وزير الإسكان د. شويش الضويحي وتكليف عصام بن سعيد: في اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية قدم وزير الإسكان السابق د. شويش الضويحي عرضًا أمام المجلس استعرض فيه رؤية الوزارة بشأن التوجهات والرؤى والأهداف المستقبلية لقطاع الإسكان، لتوفير السكن للمواطنين ومواجهة الطلب المتزايد عليه من قبلهم، وكان العرض كما وصفه أحد الحاضرين للاجتماع "تكراراً للسنوات التي مضت"، حيث صدر بعدها أمر ملكي بإعفاء الدكتور الضويحي من منصب وزير الاسكان، وتكليف الدكتور عصام بن سعيد وزيراً للإسكان.

أحمد الخطيب


إعفاء وزير الصحة أحمد الخطيب وتكليف محمد آل الشيخ: برغم ما أشارت إليه مصادر من أن إعفاء أحمد الخطيب وزير الصحة الأسبق يرجع إلى التقارير السلبية عن أدائه خلال فترة تولية الوزارة، وتقصيره في مستشفيات الحد الجنوبي، إلا أن البعض اعتبر أن قرار الإعفاء جاء بسبب مشادة كلامية حادة بين وزير الصحة ومواطن قبل أيام من قرار الإعفاء، على خلفية طلب المواطن نقل والده لأحد المستشفيات بالرياض وإصراره على ذلك.

محمد الطبيشي



إعفاء رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي: تسبب تعامل ‎رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي مع مصور صحافي بشكل سلبي خلال استقبال الملك سلمان للعاهل المغربي الملك محمد السادس في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، في إعفائه من منصبه. وأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإعفاء رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي من منصبه، وتعيين خالد العباد رئيساً للمراسم الملكية.

عبدالعزيز خوجة


إعفاء وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة من منصبه: صدر الأمر الملكي بإعفاء وزير الثقافة والإعلام د.عبدالعزيز خوجة من منصبه، وفي حين لم تعرف الأسباب بشكل واضح، إلا أن آخر قرارات الوزير المعفى كان إغلاق مكتب قناة "وصال" التلفزيونية في الرياض ومنع أي بث لها من السعودية. ‏وبصدور قرار الإعفاء وخروج خوجة من الوزارة، تم تكليف وزير الحج حينئذ د.بندر حجار بالقيام بأعمال وزارة ‏الثقافة والإعلام إضافة إلى عمله‎.‎


صرخة مواطن تتسبب في إقالة مدير الشؤون الصحية بالمدينة المنورة: أصدر مدير عام صحة المدينة، د. عبد الله الطائفي، قرارًا بإعفاء مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة‏ في أعقاب انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي عن معاناة مواطن في علاج والدته في مستشفى الملك ‏فهد بالمدينة المنورة. وكلف مدير عام صحة المدينة د. هيثم بن جميل الطيب مديرًا عاما للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بالإنابة، بديلًا عن المدير المعفى.


مديح "براميل بشار" يعفي مدير مستشفى بمكة: بعد صدور قرار مدير الشؤون الصحية بمكة المكرمة بإعفاء د. بندر عبدالقادر قدير من منصبه مديراً لمستشفى شرق عرفات بالمشاعر المقدسة، اختلفت التوقعات عن سبب الإعفاء إلا أن البعض ربط بينه وبين تغريدات سجلها قدير على "تويتر"، أعلن خلالها إعجابه بنظام بشار الأسد وتأييده لقيامه بتدمير الأحياء السكنية على قاطنيها بالبراميل المتفجرة، مطالبا بالمزيد منها.


"تصريح خاطئ" يعفي المتحدث الرسمي لوزارة التربية من منصبه: أصدر وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل توجيهًا بإعفاء العصيمي كمتحدث مكلف للوزارة، بعد إعلانه عن توجه من قِبل وزير التربية والتعليم لإلغاء إجازة الأمومة الممنوحة للمعلمات، ما أوجد ردود فعل رافضة لذلك، بين صفوف منسوبات التربية والتعليم، ليعود العصيمي في اليوم التالي وينفي الخبر، مؤكداً أن الوزير لم يلمح مجرد التلميح لهذا القرار. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ - مدونة t9anef - 2016 ©