الرئيسية / / ماذا قال فنانو مصر في رثاء "طبيب السينما المصرية"

ماذا قال فنانو مصر في رثاء "طبيب السينما المصرية"



لقى النجم المصري عزت أبو عوف حتفه وذلك بعد صراع طويل مع المرض في الفترة الأخيرة وهو الفنان الذي لقب بـ"طبيب السينما" وشارك في العديد من الأعمال الفنية التي جعلت من الجميع يكون متواجدا في عزاءه.

وجاء خبر الوفاة  على لسان نقيب الفنانين أشرف ذكي وذلك صباح يوم الأثنين ، وولد عزت أبو عوف في 21 أغسطس عام 1948 وتخرج من كلية الطب جامعة الأزهر وعمل طبيبيا لمدة 15 عاما وذلك في تخصص النساء والتوليد قبل أن يقرر الإلتحاق بمعهد الكونسرفتوار وهي نفس دفعة الموسيقار القدير " عمر خيرت".

وجاء دخول عزت إلى عالم الفن بتأسيس فرقة "فور إم" مع شقيقاته الأربع بنات (  (منى ومها ومنال وميرفت) وسبب تميتها بذلك الأسم هو أول أربعة أحرف من أسمائهم بحرف الميم وذلك في أوائل السبيعينيات من القرن.

وكان أكثر القنانين حسرة على رحيل أبو عوف هو المطرب المصري محمد فؤاد حيث يعتبر هو الأب الروحي له والسبب في إكتشافه، حيث حكى فؤاد بأنه كان يذهب مع أصدقائه لأحد الأندية من أجل القفز من فوق السور من أجل مشاهدة الحفلات التي تقام كل فترة، وفي إحدى المرات فقد أبوعوف مساره الصحيح للدخول للنادي فسأل الشباب من فوق السور على الطريق، قبل أن يتعرف عليه الشباب أصدقاء فؤاد بأنه عضو فريق فور إم وطالبوه بالإستماع إلى موهبة محمد فؤاد وهو مارحب به عزت أبو عوف وأعطاهم رقم هاتفه وطالبهم بالتواصل معه غدا، وبالفعل ذهب فؤاد إلى منزل أبو عوف وسمع صوته وإنبهر بموهبته وساعده في الوصول والإنطلاق ليكون السبب الرئيسي في وجود محمد فؤاد على الساحة الغنائية وهو ما وثقه فؤاد بالحرف في فيلمه "إسماعيلية رايح جاي".

وكان لأبو عوف تجربة في الإعلام بعدما شارك عمرو أديب تقديم برنامجه "القاهرة اليوم" في قناة أوربيت كما أنه ترأس مهرجان القاهرة الدولي السينمائي للعديد من الدورات وكانت أخر أعماله في عالم السينما هو فيلم "كل سنة وانت طيب" مع تامر حسني ، بينما شارك حسين فهمي مسلسله "السر" ولكنه لم يعرض في رمضان وتم تأجيله، بينما كان أخر إعلان له مع الهضبة "عمرو دياب" في أحد إعلانات رمضان لشركات المجمول.

وتهافتت العديد من النجوم لحضور عزائه والذي أقيم في مسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايدوجاء في مقدمتهم الزعيم عادل إمام ، كما حضر أيضا مندوب من رئاسة الجمهورية للعزاء وحضر عمرو أديب الذي شاركه لفترة طويلة في برنامجه.

وحضر العزاء كلا من سمير غانم وحرمه دلال عبد العزيز وهشام عباس ورجاء الجداوي ووسمير صبري ومنه شلبي وأحمد بدير ومحمود قابيل وأنوشكا والفنان المشهور محمد رمضان والمطرب محمد فؤاد الذي إنهار في البكاء.

جميع الحقوق محفوظة لــ - مدونة t9anef - 2016 ©