الرئيسية / / جنون الذهب مابين الصعود والصعود

جنون الذهب مابين الصعود والصعود



عادت أسعار الذهب للارتفاع مجددا في شهر يونيو في مصربعدما كانت قد وصلت لمستويات دنيا في الشهر الماضي، ويرجع الارتفاع إلى ارتفاع سعر الذهب عالميا خلال الأيام الماضية.

وكان الذهب من جرام 21 قد وصل سعره الشهر الماضي إلى 606 جنيهات قبل أن يقفز إلى 655 جنيه في الشهر الحالي حسب بورصة الذهب.

وحسب وكالة رويترز الإخبارية فإن أسعار الذهب عالميا ستستمر في الارتفاع لتسجل أعلى سعر لها خلال الـ 3سنوات الماضية وذلك بعد محادثات تجارية مرتقبة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين حيث تتوقع الوكالة إنهاء النزاع التجاري بين البلدين.
ويترقب الجميع ما سينتج خلال الأسبوع المقبل خاصة لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني تشي جين بينج والذي سيعقد يوم السبت المقبل، وأيضا اجتماع مجموعة العشرين الذي سيكون في مدينة أوساكا اليابانية يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وشرح إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بأن بوادر الحرب بين أمريكا وإيران يعد من أهم أسباب ارتفاع سعر الذهب عالميا كما أضاف بأن نتيجة الاجتماع الفيدرالي الذي أكد باحتمالية خفض سعر الفائدة هذا العام مما دفع العديد للاتجاه للطلب على شراء الذهب وهو ما رفع سعره الذي وصل إلى 8,4 % عالميا بعد ستة أسابيع.
وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة إلى .3% ليسجل 1416.60 دولار للأوقية مما أثر على سعره محليا في مصر.
واتجهت العديد من الجماهير للبيع خاصة بعد الارتفاع الكبير لسعر الجرام في الذهب بينما يرى واصف بأن البيع حاليا ليس قرارا موفقا خاصة في ظل الارتفاع العالمي والاتجاه للارتفاع عالميا أكثر من ذلك لذا يجب على الجمهور بأن يحافظ على مقتنياته حاليا وعدم البيع.

جميع الحقوق محفوظة لــ - مدونة t9anef - 2016 ©