الرئيسية / / القاعدة تتهم السطات المصرية بقتل "مرسي"

القاعدة تتهم السطات المصرية بقتل "مرسي"



أعلن تنظيم "القاعدة" عن تحميله للسلطات المصرية المسئولية في مقتل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسى وذلك عقب وفاته منذ أيام أثناء محاكمته في قضية التخابر.

وكان مرسى محبوسا في السجون المصرية منذ عزله  عن رئاسة مصر بعد ثورة 30 يونيو بتهمة التخابر على مصر لحساب قطر ، وكانت عائلة مرسى تشتكى الكثير بسبب عدم تلقيه العلاج المناسب وتدهور حالته االصحية.

وتدهورت حالة محمد مرسى أثناء محاكمته في قفص المحكمة قبل أن يتك نقله إلى المستشفى التي أكدت وفاته، بينما أمرت النيابة العامة المصرية تشريح الجثة لمعرفة السبب الحقيقي وراء وفاته والتي أكدت بعد ذلك بأنها وفاة طبيعية.

وبرأت السلطات المصرية نفسها عقب وفاته بأنه كان يتلقى كل العلاج والدعم الطبي المناسب أثناء محبسه وكان يتعالج من جميع الأمراض التي يعاني منها بينما قارنت المعار ضة المصرية الطريقة التي كان يعامل بها مرسي في محبسه مقارنة بالرئيس المصري المعزول محمد حسني مبارك والذي كان محجوزا في جناح خاص في المركز الطبي العالمي في المعادي.

وهاجمت العديد من البلدان السلطات المصرية عقب وفاة مرسى ولعل أولهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والذي إتهم الرئيس السيسي وحكومته بالتسبب في مقتل مرسي وليس وفاته بشكل طبيعي وهو ما أتفقت معه العديد من الجمعيات الحقوقية الخارجية.

ونشر تنظيم القاعدة بيانا صحفيا ينعي فيه عائلة أول رئيس مصري منتخب "مرسي" ويحمل السلطات المصرية مسئولية الوفاة.

وكانت الصحافة المصرية قد أذاعت وجود شبهات لتنظيم القاعدة في مصر حيث إستضافهم مرسي من قبل أثناء فترة توليه حكم مصر وكان ينوي الإفراج عن العديد من العناصر الخطرة المحبوسين على ذمة قضايا مصرية.

ومن المعروف عن تنظيم القاعدة بأنه أحد أخطر الكيانات الإرهابية على مدار السنوات الأخيرة والذي أسسه "أسامة بن لادن" وهو التنظيم الذي أعلن عن مسئوليته في تفجيرات 11 سبتمبر في أمريكا عام 2001.

جميع الحقوق محفوظة لــ - مدونة t9anef - 2016 ©