الرئيسية / / #فيديو يحكي تفاصيل مثيرة لا تُمل .. شاهد المخطط العام #القدية النابضة بالحياة!

#فيديو يحكي تفاصيل مثيرة لا تُمل .. شاهد المخطط العام #القدية النابضة بالحياة!




وأوضحت الشركة أن المناطق الخمس الرئيسية التي يتكون منها المخطط هي: منتجع الترفيه، ومنطقة مركز المدينة، ومنطقة الطبيعة، ومنطقة الحركة والتشويق، والجولف والمنطقة السكنية، مضيفة أن التصميم وضع وفق المعايير العالمية، وروعي فيه أن يكون متكاملا من بيئة المشروع، تشجع على المشي والاكتشاف والاستمتاع بالمناشط المختلفة.
القديةالقدية
وجاءت مناطق التطوير الرئيسية على النحو التالي:
- منطقة منتجع الترفيه: تقع في قلب "القدية"، وتتكون من 4 مناطق سياحية مغلقة تحيط بمنطقة تجارية مركزية، ومجموعة فنادق، وستقام بجوار المنطقة منطقة رئيسية مفتوحة للترفيه في الهواء الطلق وتدعم استضافة الفعاليات المختلفة بسعة تتراوح بين 4 إلى 5 آلاف زائر.
القدية
- منطقة مركز المدينة: وسيكون مركز المدينة موطنا للألعاب الرياضية، وتضم استادا رياضيا يقع على سفح الجبل بسعة 20 ألف مقعد، وملعبا رياضيا مغلقا متعدد الاستخدامات بسعة 18 ألف مقعد، ومركزا رياضيا للألعاب المائية، ومركزا رياضيا مؤهلا لاستضافة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية الفردية، بالإضافة لأنواع أخرى من الملاعب الرياضية.
القدية
- منطقة الطبيعة: وتقع في الجزء الشمالي الغربي من منتجع الترفيه، وتضم مجموعة من المناطق الطبيعية والحياة البرية، وملعبا للجولف، بالإضافة لمنطقة خاصة لممارسة المغامرات الرياضية المختلفة في الهواء الطلق، والعديد من مراكز الضيافة الفريدة وسط البيئة الصحراوية.
القدية
- منطقة الحركة والتشويق: وتقع في الجزء الجنوبي الشرقي من منتجع الترفيه، والتي ستكون موطنا للفعاليات والتجارب، ومرافق سكنية وأخرى للضيافة مستوعاة من مختلف العلوم والتقنيات في مجال الحركة والتشويق، وتضم منتجع السباقات الذي يضم مرافق سكنية وناديا للهواة وملاك السيارات، ومضمارا لسباق السيارات ممتدا على مسافة 15 كم، ومرافق لتجربة قيادة السيارات على مسارات ممهدة ووعرة، ومرافق تعليم القيادة وفعاليات رياضة السيارات.
القدية
- منطقة الجولف والمنطقة السكنية: تقع في منتصف أرض مشروع "القدية"، وتضم موقعا بانوراميا لمجموعة من المرافق السكنية، ومنتجعاً يشمل ملعب بطولات رياضة الجولف يتكون من 18 حفرة، وناديا ومنتجعا فندقيا فاخرا، ومنتجعا صحيا، ومرافق للفروسية، ويمكن الوصول إليها جميعا عبر الفلل والمنازل السكنية والاستراحات.


وأضافت الشركة أن مشروع القدية سيوفر مجموعة من الخدمات الإضافية كمتاجر التجزئة والمرافق السكنية والمجتمعية والتجارية الموزعة على جميع أنحاء المشروع

جميع الحقوق محفوظة لــ - مدونة t9anef - 2016 ©