الرئيسية / / الأطباء يحذرون ... إستخدام الهاتف في دورة المياة يتسبب في البواسير

الأطباء يحذرون ... إستخدام الهاتف في دورة المياة يتسبب في البواسير


بعد الإنتشار الرهيب لإستخدام الهواتف المحمولة وتطبيقاتها في كل أمور حياتنا أصبح هنالك نوع من الإدمان وهو إدمان إستخدام أجهزة المحمول وهو ما يصيب طبقة كبيرة من الشباب وأيضا بعض الكبار بسبب الإفراط في إستخدامه وهو ما أتضح مؤخرا بأنه يتسبب في العديد من المشاكل الصحية للإنسان.

إستخدام الهاتف والإنشغال به يؤدي بجلوس الشخص لفترات طويلة على قاعدة الحمام بفترة أطول من الطبيعي وهو ما حذر منه العديد من الأطباء بأنه قد يتسبب بمشاكل في البواسير.

وبعد دراسة حكومية لـ( YouGov) أثبتت بأنه قد إعترف 57% من الأشخاص بأنهم يستخدمون هواتفهم في دورة المياة، بينما أكد 8% بأنهم دائما ما يفعلون ذلك.

وتحدثت الدتورة سارة جارفيس إستشاري والمدير الطبي لمركز بيشنت إنفو وذلك عبر صحيفة الصن :" يعد التوتر الشديد والإمساك هم من أشهر مسببات البواسير ويأتي ايضا الكحة المزمنة والحمل والتقدم في السن من الاسباب ايضا، ولكن الجلوس لقترات طويلة على قاعدة الحمام كما كنا نقرأ كتاب في الماضي، يستخدم الأجيال الجديدة الهواتف في الحمام.

وأكملت :" لذلك ينصح الأطباء بعدم إطالة الوقت بالجلوس في الحمام لفترات طويلة وهم يستخدمون هواتفهم".

ونصحت الدكتورة سارة المرضى الذين يعانون من صعوبات في البواسير بإضافة الألياف إلى حميتهم الغذائية بالإضافة لشرب الكثير من السوائل اليومية والتدرب لإنتظام، بينما سيكون من الأفضل لو تركت هاتفك في الغرفة بينما أنت ذاهب للحمام 

جميع الحقوق محفوظة لــ - مدونة t9anef - 2016 ©